أخبار

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2023

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2023 ،يهتم الآلاف من موظفي الجهاز الإداري للدولة بمعرفة آخر التطورات المتعلقة بصرف علاوة غلاء المعيشة في عام 2023، وذلك استنادًا إلى قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور وتقديم العلاوة الاجتماعية المعروفة باسم “علاوة غلاء المعيشة”،حيث  ينتظر الموظفون في الجهاز الإداري للدولة صرف هذه العلاوة، وتتضمن هذه الزيادة حزمة من الحوافز والزيادات الأخرى المخصصة للعاملين في الدولة وأصحاب المعاشات.

تفاصيل صرف علاوة غلاء المعيشة 2023 للموظفين

ويشير موقع الأول أنه من المقرر أن يتم صرف علاوة غلاء المعيشة ابتداءً من أول أكتوبر في العام الحالي، وجاء هذا الإعلان بناءً على تصريحات وزير المالية، الدكتور محمد معيط، وأشار الوزير إلى الحزمة الجديدة للحماية الاجتماعية التي أمر بها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قيمة علاوة غلاء المعيشة 2023

وعلم موقع الأول أن الزيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية ستبلغ 600 جنيه شهريًا، بدلاً من 300 جنيه، وستشمل جميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة بغض النظر عن مستوى وظائفهم، بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجات العالية والممتازة.

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2023
موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2023

المستفيدون من علاوة غلاء المعيشة 2023

يُذكر أن عدد المستفيدين من العلاوة الاستثنائية لغلاء المعيشة يبلغ 4.5 مليون موظف، وتبلغ تكلفتها السنوية حوالي 16.4 مليار جنيه، وبحسب معلومات تحصل عليها موقع الأول  فسيستفيد موظفو الهيئات العامة الاقتصادية، البالغ عددهم حوالي 336.4 ألف موظف، من هذه الزيادة أيضًا، وتبلغ تكلفتها السنوية حوالي 1.2 مليار جنيه. وسوف تتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الخاصة.

وتعتبر زيادة علاوة غلاء المعيشة بعد رفعها للضعف خطوة هامة في دعم المواطن المصري لتحمل تبعات الإصلاح الاقتصادي وارتفاع الأسعار.

حكم لبس الباروكه 

gift basket flowers

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2023

من المتوقع أن يتم صرف علاوة غلاء المعيشة في أول أكتوبر المقبل لجميع موظفي الجهاز الإداري بالدولة، حيث ستقوم وزارة المالية بإصدار تعليمات التنفيذ والتطبيق لمندوبيها بقطاعات الدولة المختلفة لكي يتم التطبيق بالشكل الأمثل ويحصل جميع الموظفين والعاملين على حقوقهم، ومن المحتمل أن يتم التطبيق في بعض المصالح والهيئات بأثر رجعي ليكون  صرف علاوة غلاء المعيشة 2023 بصورة رسمية في شهر نوفمبر المقبل بأثر رجعي لشهر اكتوبر وشهر نوفمبر معا.

كتب أحمد وجيه

send flowers to sharm el sheikh

كتب محمود درويش

كتب رولا خرسا

antique boxes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى